منتدى همسات حساسة

كوني متميزة في يومك ومبدعة في حياتك

اذهب الى الأسفل

كوني متميزة في يومك ومبدعة في حياتك

مُساهمة من طرف صدى السنين .. ! في الخميس أكتوبر 09, 2014 2:25 pm

كوني متميزة في يومك ومبدعة في حياتك







أن تكوني مبدعة يعني أن تكوني متميزة ومتفردة، حين ترين المألوف بطريقة غير مألوفة، وترين ما لا يراه الآخرون، وعادة ما يمثل الإبداع الموهبة الخلاقة، ولكن التميز والإبداع لا يختصان بزمان ومكان، ولا بأحدٍ دون أحد،فهما طريقان يقودان إلى النجاح.
والمبدعون أناس يحبون التجديد والتحسين، ولا يكتفون بالتعامل مع ما هو موجود بل يملكون التغيير، والابتكار لإنتاج أشياء جديدة، والإلهام، وهو الشغف لتنفيذ الأفكار وبث الحياة فيها.
يمكنك أن تكوني أكثر إبداعاً وأن تغذي إبداعك من خلال التجارب، والمشاهد والأصوات والروائح وتجربة ومحاولة أشياء جديدة تأجج إبداعك، وعندما تريدين رفع مستواك من الخبرة والسلطة والابتكار، عليك أن تصبحي أكثر إبداعاً.


هذه لائحة من الطرق لتغذية الإبداع الخاص بك وتحسين الإنتاجية، حاولي تنفيذ طريقة واحدة على الأقل في اليوم خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حتى تبتكري فكرتك الخاصة بك:
1 . اكتبي بحرية.
تدوين أفكار غير مطروقة في الصباح الباكر عندما تستيقظين هي أول انطلاق لإبداعك. وغالباً ما تأتي الأفكار الرائعة والحلول المستعصية في الصباح الباكر.

2. التأمل.
عندما تصلين إلىالتناغم مع الروح الداخلية الخاصة بك وتسمحين لنفسك سماع أفكارك الموجودة في عقلك الباطن، سوف تحصلي على فكرتك المميزة، وتسعين لتنفيذها.
3. الاشتراك بالمجلات الإبداعية.
الاشتراك بالمجلات في مجال عملك وغيرها من المجلات التي تلهمك كل أسبوع، تجعلك على اطلاع بكل جديد وأحدث الاتجاهات والأساليب، التي تساعدك على تنفيذ مشروعك.

4. كتابة القوائم.
القوائم هي طريقة سهلة للحصول على الكثير من الأفكار بسرعة، مجرد بداية الكتابة، سوف تأتي بالمزيد من الأفكار، فبداية القائمة تعني الاسترسال في التفكير وحصره في مجال محدد.

5. كسر الروتين.
نحن جميعاً مخلوقات تحكمنا العادة ونفعل نفس الأشياء مراراً وتكراراًومن الضروري كسر الرتابة وفعل أشياء مختلفة قليلاً، وسوف تلمسين الفرق سريعاً.

6. إضافة لون الإبداع.
من المعروف أن الألوان تعزز المزاج، وتؤثر على تفكيرك،استخدمي اللون الأخضر اللون عندما تريدين أن تكوني أكثر إبداعاً و اللون الأصفر عندما تريدين تعزيز المزاج العام (والذي يساعد إبداعك أيضاً) .

7. أحيطي نفسك بأشخاص مبدعين.
الطاقة الإبداعية للآخرين يمكن أن تغذي بيئة مواتية للأفكار الرائعة في التدفق، وسوف تنتقل إليك تلك الطاقة بالعدوى، من دون أن تشعري.

8. حضور المناسبات.
الأحداث الحية هي مكان عظيم لتعلم أشياء جديدة، والتعرف على أشخاص جدد وتبادل المعلومات كذلك، قد تجدين منتج جديد لعملك أو لقاء شريك تجاري محتمل، لمشروعك.
avatar
صدى السنين .. !
عضو/ة متميز/ة
عضو/ة متميز/ة

عدد المساهمات : 142
نقاط : 198
تاريخ التسجيل : 09/08/2014
العمر : 22
الموقع : nothing

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى